Search
Close this search box.

وزيرة خارجية ألمانيا خلال لقائها ميقاتي: ينبغي التعاون للتوصل الى وقف إطلاق النار في غزة بما ينعكس حكما وقفا لإطلاق النار في الجنوب

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، بعد ظهر اليوم، في السرايا الكبيرة، في مستهل زيارة رسمية للبنان.

شارك في اللقاء سفير ألمانيا كورت جورج شتوكل – شتيلفريد والوفد المرافق ومستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

خلال الاجتماع، رحب ميقاتي بالوزيرة الألمانية، وقال: “إن زيارتها الثالثة للبنان في غضون أشهر تعبر عن اهتمام ألمانيا الشديد بلبنان وبالاستقرار فيه وعدم تعريضه للمخاطر”.

أضاف: “إننا نثمن دور ألمانيا الفاعل على الصعيدين الأوروبي والدولي، ونقدر الحرص الألماني على لبنان، ونعتبر أن المدخل الأساسي لعودة الهدوء إلى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أشهر، وتطبيق القرار الدولي 1701 كاملا”.

وشدد على “أن لبنان يثمن المشاركة الألمانية الفاعلة في عداد قوات اليونيفيل والتعاون المستمر بينها وبين الجيش والعمل الإنمائي الذي تقوم به وحدات اليونيفيل في عدد من المناطق الجنوبية”.

كذلك، أكد “ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإعلان وقف إطلاق النار بشكل شامل والعودة الى حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه، ودعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات ملموسة من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط”، متمنيا “الاستمرار في تمويل وكالة الأونروا ودعمها”.

بدورها، قالت الوزيرة الالمانية: “إن الوضع على الخط الازرق دقيق والمخاطر قائمة. من هنا، ينبغي التعاون بين كل الاطراف لخفض التصعيد والتوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة بما ينعكس حكما وقفا لإطلاق النار في الجنوب”.

شارك هذا المقال