Search
Close this search box.

سلسلة لقاءات لميقاتي في السراي اليوم

إستقبل  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي  سفير قطر لدى لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل الثاني آل ثاني في السرايا اليوم وجرى عرض لكافة المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وفي خلال اللقاء شكر رئيس الحكومة لقطر وقوفها الى جانب لبنان، وطلب نقل رسالة الى رئيس الحكومة القطرية  الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني لشكره على الهبة المالية القطرية الجديدة  لدعم رواتب العسكريين وقيمتها عشرون مليون دولار، والتي تندرج في اطار سلسلة من الدفعات لدعم الجيش.

 

كما طلب رئيس الحكومة نقل تحياته الى امير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة  آل ثاني.

 

ورأس رئيس الحكومة اجتماعا ل”اللجنة المكلفة وضع اقتراحات لتعديل قانون النقد والتسليف”، شارك فيه الوزيران السابقان ابراهيم نجار وشكيب قرطباوي، القاضية رنا عاكوم، الدكتور نصري دياب، والخبراء عبد الحفيظ منصور ، غسان عياش وحسن صالح، ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس .

 

وتسلم الرئيس ميقاتي من اللجنة اقتراحاتها النهائية بالمتعلقة بتعديل  النقد والتسليف.

 

كما استقبل الرئيس ميقاتي النائب احمد الخير وعرض معه مجمل المستجدات الراهنة، ومواضيع مطلبية تخص منطقة المنية.

 

كما استقبل رئيس الحكومة  الامين العام ل”اللقاء الارثوذكسي” النائب السابق مروان ابو فاضل ورئيس الرابطة السريانية في لبنان حبيب افرام ، وتسلم منهما دعوة لرعاية وحضور المؤتمر الذي سيعقد في بيروت في 26 و27 تشرين الأول المقبل، تحت عنوان “التنوع والتعدد في الشرق” ،وذلك بدعوة من “المركز  الدولي لحوار الأديان” في قطر ومن “الرابطة السريانية” في لبنان.

 

وأستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من جمعية “اعلاميون من اجل الحرية “، وجه اليه دعوة لحضور العشاء السنوي الاول للجمعية.

شارك هذا المقال