Search
Close this search box.

“خيال صحرا” في آب.. خشبة المسرح تجمع جورج خباز وعادل كرم للمرة الاولى

جورج خباز وعادل كرم، من الاسماء الأبرز سينمائياً تلفزيونياً ومسرحيا، يجتمعان على خشبة المسرح لأوّل مرّة بعمل فنّي جديد تختلط فيه الدراما بالكوميديا ليحمل النوستالجيا ولبنان الأمس، اليوم وربما المستقبل تحت عنوان “خيال صحرا” على خشبة المسرح ولمدة 80 دقيقة، مع مشهدية بيروت في ديكور مدروس وأبعاد بصرية لافتة.

طرح الإعلان الرسمي للعمل المسرحي المرتقب، وفتح باب الحجوزات لشراء البطاقات عبر كافة فروع Virgin Ticketing، على أن تستقبل خشبة مسرح “كازينو لبنان” عروض المسرحية خلال شهر آب المقبل ولشهر واحد فقط.

 

بدوره قال خبّاز، مؤلّف العمل ومخرجه، أن “عندما وقع الخيار على عادل كرم لمشاركة هذه التجربة المسرحية معه، كان الدافع الأساس بالنسبة لي هو أنني كنت أرى فيه القدرة على خوض هذا النوع من الأعمال المسرحية المختلفة تماماً عن أي شيء قدّمه سابقاً”.

وكشف انه كتب “خيال صحرا” “بكل ما أوتيت من شغف وأتوقّع لها آفاقاً كبيرةً في المستقبل. هي باختصار عرض مسرحي اجتماعي تفاعلي موسيقي. وإلى جانب النص المشغول بكل شغف، تضمّ المسرحية موسيقى خاصّة من تأليفي ومن توزيع لوكاس صقر”.

 

بدوره أعرب كرم عن حماسته لهذا التعاون المسرحي الأوّل مع خبّاز بعدما اجتمعا سوياً في فيلم “أصحاب ولا أعزّ” قائلاً: “هذه المرّة لا يقتصر تعاوننا على تجربة التمثيل في عمل واحد فحسب، وإنما يتيح لي هذا التعاون أن أكتشف وللمرّة الأولى ميزات جورج خبّاز كمخرج مسرحي يضبط إيقاع العمل بكافة تفاصيله الدقيقة ببراعة قلّ نظيرها”.

 

شارك هذا المقال