Search
Close this search box.

النائب جنبلاط يؤكد مواصلة الجهود بحثًا عن صيغة مشتركة تنهي الفراغ الرئاسي

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط مواصلة جولة المشاورات التي كان بدأها اللقاء الديمقراطي مع الكتل النيابية، مدركين أن المسؤولية الوطنية تقتضي عدم التخلّي عن التواصل والتشاور، لتضافر الجهود وملاقاة أصدقاء لبنان، بما يؤدي إلى تعزيز دور الدولة وانتظام عمل المؤسسات والوصول الى التسوية المطلوبة، لإتمام استحقاق الانتخابات الرئاسية، كي لا نبقى في الدائرة المفرغة.

 

وعلى هامش استقبالات السبت في قصر المختارة، شدد جنبلاط على أن التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه لبنان، والخطر الداهم باحتمال اقدام اسرائيل على مغامرة توسيع الحرب، من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة ككل، يجب التحسب لمواجهتها داخليا بالحفاظ على الوحدة الوطنية.

 

واستغرب النائب جنبلاط من جهة ثانية، الحملات العنصرية التي تستهدف النازحين السوريين، وخاصة تلك التي ترفض تعليم الاطفال، داعيًا في هذا المجال إلى معالجة الأمر ضمن التوصيات التي أقرها مجلس النواب والاخذ ببنود الورقة التي أعدها الحزب التقدمي الإشتراكي في هذا الصدد، بعيدا عن التحريض.

 

وكان للنائب جنبلاط سلسلة لقاءات مع وفود مناطقية، بحضور النواب: هادي أبو الحسن، بلال عبدالله، فيصل الصايغ ووائل أبو فاعور وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، من ضمنها، مع مستشار الشؤون السياسية في سفارة باكستان في بيروت ودمشق أصف أكرم نون الذي حضر إلى المختارة مع وفد.

 

كما التقى وفدًا كبيرًا من منطقة الكسارة قضاء زحلة مع راهبات من المنطقة وضم أيضا إدارة وطلاب ثانوية مار يوسف الانطونية برئاسة “الاخت” رولا كرم. وأيضا الشيخين الدكتور وجدي الجردي وكامل العريضي، اللذين قدما له الجزء الخامس من كتاب “سلسلة مناقب الاعيان” للمؤلف المرحوم الشيخ ابو صالح فرحات العريضي وتبويب الشيخ د. الجردي. وقد استذكر النائب جنبلاط في هذا المجال مسيرة المرحوم الشيخ فرحان العريضي ومواقفه المعتدلة والوفاقية تجاه ابناء الجبل. ووفدًا من كلية الدعوة الاسلامية في لبنان ضم الشيخين، محمد دلال ووليد شحادة.

 

وتلقى النائب جنبلاط درعا تقديرية من شركة happy zone لدعمه نشاط wonder land الذي إقامته الشركة، بالتعاون مع جمعية الكشاف التقدمي في المدينة الكشفية-عين زحلتا.

 

كما التقى النائب جنبلاط وفودًا أهلية عدة، تقدمها مشايخ وفاعليات ومن المجلسين البلدي والاختياري لا سيما من العائلات: من بلدة نيحا، من الاهالي في الباروك، وثانيا من المستوصف الصحي في البلدة لاطلاعه على واقع المركز، لجنة المدافن والأوقاف الدرزية في معاصر الشوف، مجدليا، حارة جندل والورهانية، اضافة إلى وفود من عائلات عبد الخالق في مجدلبعنا، عطالله في عين دارة وبشنق في مرستي.

 

كما التقى جنبلاط إدارة جمعية إسهام لصندوق دعم المريض، لاطلاعه على نشاطها. خلية مزرعة الشوف في منظمة الشباب التقدمي لعرض روزنامة عملها خلال الصيف. ووفدًا من المياومين في شركة كهرباء لبنان للمطالبة باجراء امتحانات مجلس الخدمة المدنية لتثبيتهم.

 

واستمع النائب جنبلاط إلى مطالب وفود بلدية واتحاد بلديات من اقضية الشوف وعاليه والمتن متصلة بقضايا حياتية وانمائية، وبتوسيع عمل ورشة صيانة الطرقات في الجبل، لكي تطال قراهم وبلداتهم. وتلقى سلسلة من المراجعات حول حاجات القرى الملحّة.

شارك هذا المقال